الارشيف / أسواق / النفط والطاقة / الإقتصادي

انخفاض أسعار النفط بفعل زيادة إصابات كورونا في الهند

 

انخفضت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي اليوم الأربعاء، نتيجة ضغط المخاوف الدولية بزيادة إصابات فيروس كورونا في الهند مما دفع الطلب على الخام للهبوط في ثالث أكبر دولة مستوردة للنفط عالمياً.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي تسليم يونيو (حزيران) تراجع 29 سنتاً، ما يعادل 0.4%، إلى 66.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:45 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وخلال التوقيت ذاته، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو (حزيران) 34 سنتاً، ما يعادل 0.5%، إلى 62.33 دولار للبرميل، حيث انتهى أجل عقد مايو (أيار) يوم الثلاثاء منخفضاً بنسبة 1.5%، إلى 62.44 دولار للبرميل.

وأعلنت دولة الهند اليوم الأربعاء عن زيادة قياسية للوفيات اليومية بفيروس كورونا، لتبلغ 2,023 حالة وفاة، وزيادة قياسية لحالات الإصابة اليومية أيضاً، بتجاوز 295 ألف إصابة.

وتعد الهند مستهلك رئيسي للنفط الخام في العالم، وتسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا هناك ومن ثم فرض القيود للحد من الانتشار بضعف توقعات الطلب.

وتضررت السوق العالمية أيضاً، من بيانات "معهد البترول الأميركي" التي كشفت نمو مخزونات الخام ونواتج التقطير خلال الأسبوع المنتهي في 16 أبريل (نيسان) الجاري حسب مصدرين في السوق، مقارنة مع توقعات المحللين بتراجع في المخزونات.

وحققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية، في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة، يوم الجمعة، حيث ارتفعت عقود خام القياس العالمي "برنت" بمقدار 6.1% مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي، وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 6.4%.

وتوصلت مجموعة "أوبك +" إلى اتفاق على زيادة تدريجية بإنتاج النفط اعتباراً من مايو (أيار) المقبل، وذلك بزيادة الإنتاج 350 ألف برميل يومياً في مايو (أيار) 2021 ومثلها في يونيو (حزيران) ثم 400 ألف برميل يومياً في يوليو (تموز) المقبل.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.