أسواق / النفط والطاقة / الإقتصادي

وزارة النفط ترفع كمية تعبئة البنزين للسيارات 5 ليترات

– سورية:

 

أعلنت "وزارة النفط والثروة المعدنية" اليوم تعديل كمية تعبئة مادة البنزين، لتصبح 25 ليتراً بدلاً من 20 ليتراً، وذلك اعتباراً من صباح اليوم السبت 1 أيار 2021.

وجرى في آذار 2021 تخفيض كمية تعبئة البنزين للسيارات في دمشق إلى النصف، لتصبح الكمية 20 ليتراً كل 7 أيام للسيارات الخاصة، و20 ليتراً كل 4 أيام للسيارات العامة، بدل 40 ليتراً، بسبب نقص التوريدات، حسبما بررته الوزارة سابقاً.

وتشهد المحافظات السورية أزمة نقص في المشتقات النفطية، وهو ما تبرره "وزارة النفط" بالعقوبات الاقتصادية التي تؤخّر وصول التوريدات، وعلى أثرها تم تطبيق آلية الرسائل، وتقليل مخصصات السيارات الحكومية، وتخفيض كمية التعبئة للسيارات الخاصة.

وبدأ في 6 نيسان 2021 تطبيق آلية الرسائل النصية في توزيع البنزين، بحيث يتم إرسال رسالة نصية لصاحب السيارة، تتضمن المحطة والموعد المخصص له لاستلام مخصصاته خلال 24 ساعة.

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة روسية حديثاً عن اتفاق روسي إيراني سوري، لتأمين تدفق آمن ومستقر لإمدادات النفط والقمح وبعض المواد الأخرى من إيران إلى الموانئ السورية، وذلك بحماية الأسطول البحري الروسي.

ووصلت ناقلة نفط تحمل مليون برميل إلى ميناء بانياس في 7 نيسان 2021، تلاها وصول 3 ناقلات أخرى في 11 من الشهر نفسه، لتعود مصفاة بانياس إلى العمل بعد توقف دام شهراً، بسبب توقف النفط الخام، حسب كلام المعنيين.

وعقب وصول توريدات جديدة، تمت زيادة كمية المحروقات الموزعة على المحافظات يومياً إلى 3.7 ملايين ليتر بنزين و4.5 ملايين ليتر مازوت، بدلاً من 2.5 مليون ليتر بنزين و2 مليون ليتر مازوت كانت تُوزّع يومياً في الفترة الماضية، وفق كلام حديث لـ"محروقات".

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.