وعود بتسليم مستحقي السكن البديل مساكنهم خلال 4 أعوام

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

– سورية:

 

أكد مدير تنفيذ المرسوم 66 في "محافظة دمشق" رياض دياب، أن المحافظة تعمل على تجهيز نحو 48 مقسماً للسكن البديل في المنطقة التنظيمية الثانية "باسيليا سيتي"، لتسليمها إلى "المؤسسة العامة للإسكان" تباعاً خلال مدة أقصاها عام.

وأضاف أن المؤسسة ستجري مناقصات لتنفيذ أبنية السكن البديل فور تسلمها المقاسم، بحيث تكون مدة التنفيذ 3 سنوات من تاريخ أمر المباشرة، وتسليمها للمحافظة جاهزة، أي أنه خلال 4 أعوام سيحصل جميع مستحقي السكن البديل على مساكنهم.

بدوره، أوضح مدير "مؤسسة الإسكان" أيمن مطلق، أن المؤسسة استلمت حتى تاريخه من المحافظة 6 مقاسم، وهناك 6 مقاسم أخرى قيد الاستلام حالياً، وفق ما نقله عنه موقع "الوطن".

ودعت مؤسسة الإسكان مؤخراً المستحقين للسكن البديل في منطقتي ماروتا وباسيليا سيتي، إلى الاكتتاب على الشقق التي تنفذها والبالغ عددها 5,516 شقة، اعتباراً من 18 تشرين الأول 2020 ولغاية 14 كانون الثاني 2021.

وحددت المؤسسة قيمة الدفعة النقدية الأولى والقسط الشهري الواجب تسديده حسب كل فئة والمساحة المستحقة، وتراوحت قيمة الدفعة الأولى بين 6.6 – 2.2 مليون ليرة، والقسط الشهري بين 33 – 11 ألف ليرة.

وجرى مؤخراً تكليف مؤسسة الإسكان بتنفيذ أبنية السكن البديل لصالح "محافظة دمشق"، وذلك ضمن المخطط التنظيمي للمنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي، وتم تسليمها 6 مقاسم لتباشر في تنفيذها.

وبدأت "مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية" تنفيذ أول برجين سكنيين في مشروع السكن البديل لمنطقتي ماروتا وباسيليا سيتي، ويتم الآن الاتفاق معها لتنفيذ برجين آخرين، بحسب كلام وزير الإسكان سهيل عبد اللطيف.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي خلف الرازي – كفرسوسة، والمتحلق الجنوبي، وجرى تسمية المنطقة الأولى "ماروتا سيتي" والثانية "باسيليا سيتي".

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق