ابل تستحوذ على 53% من طلبات توريد TSMC للشرائح المميزة بدقة 5 نانومتر

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت أحدث التقارير التي نشرت عبر Counterpoint Research عن إستحواذ ابل على نسبة 53% من طلبات توريد TSMC للشرائح المميزة بدقة 5 نانومتر خلال 2021.

أطلقت شركة Counterpoint Research بعض البيانات والتقديرات مؤخراً، تكشف من خلالها عن توقعات صناعة الرقاقات في 2021، بعد أن حققت صناعة الرقاقات نمو بنسبة 23% في 2020 مع إيردادات بقيمة 82 مليار دولار، كما تشير التوقعات إلى نمو جديد بنسبة 12%، مع إيرادات بقيمة 92 مليار دولار.


اعلان



أيضاً من المتوقع أن تحقق TSMC نمو بنسبة تتراوح بين 13% إلى 16% هذا العام، بينما تشير التوقعات إلى أن سامسونج ستحقق نمو في الإيرادات بنسبة 20% هذا العام.

من جانب أخر تعمل TSMC وسامسونج على إنتاج الشرائح المميزة بدقة تصنيع 5 نانومتر، وأيضاً 7 نانومتر، أيضاً قامت بإنتاج شرائح A14 Bionic لشركة ابل هذا العام، وهي أول شرائح ابل المميزة بدقة تصنيع 5 نانومتر.

وتشير توقعات Counterpoint إلى أن شركة TSMC تستعد لإنتاج شرائح A14 وA15 Bionic وأيضاً M1 لشركة ابل هذا العام، على أن ترتكز هذه الشرائح على دقة تصنيع 5 نانومتر، لذا ستكون ابل العميل الأول لشركة TSMC بنسبة طلبات توريد 53%.

المصدر

اعلان


تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على التقنية بلا حدود وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق