القيمة التسويقية لأندية بطولة كأس العالم تفوق المليار يورو

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

بلغت القيمة التسويقية للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق يوم الخميس 4 فبراير (شباط) الجاري، نحو 1.03 مليار يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي فإن نادي "[ايرن ميونخ" بطل أوروبا يتصدر قائمة أكثر الفرق المشاركة من حيث القيمة التسويقية بقيمة تصل إلى 888 مليون يورو.

ويحتل نادي "بالميراس" ممثل قارة أميركا اللاتينية بقيمة بلغت 95.5 مليون يورو تلاه نادي "تيجريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف بقيمة تصل إلى 59.40 مليون يورو.

وجاء نادي "الدحيل" القطري مستضيف البطولة بالمركز الرابع بقيمة تسويقية بلغت 33 مليون يورو، ثم نادي "الأهلي" المصري بطل أفريقيا بقيمة وصلت إلى 25.5 مليون يورو، واحتل نادي "أولسان هيونداي" الكوري الجنوبي المركز الأخير بقيمة بلغت 19 مليون يورو.

ويطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وبالتزامن مع انطلاق كأس العالم للأندية التي ستستمر لغاية 11 فبراير (شباط) الجاري، ومنظمة الصحة العالمية حملة توعية عامة عبر التليفزيون ومن خلال بث رسائل في الملعب، يشارك فيها نجوم كرة القدم لمواصلة الترويج لمبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة فيروس كورونا التي أُطلقت في أبريل (نيسان) 2020.

وفاز نادي "ليفربول" الإنجليزي بنسخة بطولة كأس العالم للأندية العام الماضي بعد تغلبه على بطل أميركا اللاتينية نادي "فلامنجو" البرازيلي بهدف وحيد.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق