انخفاض قيمة ريال مدريد السوقية إلى المركز التاسع عالمياً

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

انخفضت القيمة التسويقية لنادي "ريال مدريد" الإسباني إلى 742 مليون يورو في المركز التاسع عالمياً بعد تقدم أعمار لاعبيه كريم بنزيمة وسيرجيو راموس ومارسيلو وتوني كروس ولوكا مودريتش.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص بإحصاءات وقيم لاعبي الكرة حول العالم، فإن تأخر الإدارة الفنية للنادي الملكي بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بتحديث وضخ دماء جديدة ضمن صفوف الفريق أدى إلى تراجع القيمة التسويقية لـ"الميرينجي" (لقب ريال مدريد).

وتراجعت قيمة النادي الملكي بعد أن كان صاحب المرتبة الأولى سابقاً، تاركاً الصدارة لنادي "ليفربول" الإنجليزي بقيمة تسويقية تصل إلى 1.11 مليار يورو تلاه نادي "مانشستر سيتي" بـ1.06 مليار يورو.

واحتل نادي "بايرن ميونخ" الألماني المركز الثالث بقيمة 893.50 مليون يورو وجاء "باريس سان جيرمان" رابعاً بـ870 مليون يورو ثم "برشلونة" خامساً بقيمة بلغت 807 مليون يورو.

من جهة أخرى لا يمتلك "ريال مدريد" أي لاعب ضمن قائمة أغلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية، التي يتصدرها الفرنسي كيليان مبابي لاعب "باريس سان جيرمان" بـ180 مليون يورو، ويعد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أغلى لاعبي الفريق الملكي بـ75 مليون يورو.

ويحتل "ريال مدريد" حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 20 جولة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر "أتلتيكو مدريد" الذي يمتلك أيضاً مباراة مؤجلة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق