إعلانات مباراة السوبر بول الأميركية تفوق 400 مليون دولار

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

تجاوزت إعلانات مباراة الـ"سوبر بول" لكرة القدم الأميركية التي ستقام بين فريقي "كنساس سيتي" (تشيفس) ونادي "تامبا باي" مساء اليوم الأحد على ملعب "رايموند جيمس" في فلوريدا حاجز الـ400 مليون دولار.

وتعد مباراة الـ"سوبر بول" من أكثر الأحداث مشاهدة على شاشات التلفزيون الأميركية، وتعتبر شركات "مايكروسوفت" و"أمازون" و"هيونداي" و"برينغلز" و"أودي" و"كوكا كولا" أبرز المعلنين، بحسب "سكاي نيوز" العربية.

وتأتي النسخة 55 من البطولة الأميركية، في ظروف مختلفة واستثنائية هذا العام بسبب فيروس كورونا، حيث لم يسمح بمشاهدة المباراة إلا لنحو 25 ألف متفرج من الملعب.

ويجري خلال البث المباشر للمباراة، عرض عشرات الإعلانات التجارية، معظمها مصور خصيصاً للمناسبة، ويشارك في بعضها نجوم كبار من السينما والتلفزيون.

وفي نهائي العام الماضي، بلغت تكلفة بث الإعلان التلفزيوني بمدة 30 ثانية، نحو 5.6 مليون دولار، ويتوقع أن تتجاوز التكلفة مساء اليوم الأحد ذلك الرقم، لأن الأسعار تشهد تصاعداً مستمراً، بعد أن وصلت في عام 2019 إلى أكثر من 4.51 مليون دولار، وخلال نهائي 2018 أكثر من 4.37 مليون دولار.

ولبث روح استعراضية وحماسية خلال المباراة، سيكون مغنّي الـ"آر إند بي" الكندي "ذي ويكند" حاضراً في المواجهة خلال استراحة ما بين الشوطين أمام 25 ألف متفرج بينهم 7,500 موظف ضمن الهيئات الصحية من الذين وقفوا ضمن الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا بدعوة من رابطة الدوري.

ويجمع هذا الحدث عادة العائلات الأميركية حول التلفاز، في تقليد أميركي عريق، اعتادت خلاله العائلات والأصدقاء، التجمع بأعداد كبيرة أمام الشاشات، وحول موائد ضخمة تتوسطها أطباق البيتزا وأجنحة الدجاج وشرائح البطاطس والذرة وغيرها، إلى جانب المشروبات والعصائر.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق