نحو 26.5 مليون يورو خسائر نادي بوروسيا دورتموند في 6 أشهر

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

خسر نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني لكرة القدم نحو 26.3 مليون يورو خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2020 – 2021 مقابل أرباح بقيمة 3 ملايين يورو للفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وبحسب بيان صادر عن النادي الألماني فإن، عائدات "أسود فيستفالن" (لقب دورتموند) بلغت خلال الفترة من يوليو (تموز) إلى ديسمبر (كانون الأول) 2020، نحو 177.4 مليون يورو مقابل 236 مليون يورو للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح البيان أن تراجع الإيرادات يعود لفقدان عدة مصادر للدخل، منها نحو 22 مليون يورو بسبب إقامة المباريات بدون جمهور، ومبلغ بقيمة 14.4 مليون يورو بسبب تراجع التسويق التلفزيوني، بالإضافة لانخفاض إيرادات تشغيل أخرى في النادي مثل المطاعم والمؤتمرات بقيمة 23.9 مليون يورو.

وتوقع المدير التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتسكه خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أن يسجل دورتموند خسائر تتراوح بين 70 و75 مليون يورو خلال العام المالي الجاري.

وعلى الرغم من أزمة انتشار فيروس كورونا، تمكنت إدارة النادي الألماني من خفض تكاليف الموظفين والعالمين في ظل الأزمة إلى 11.5 مليون يورو.

ويحتل "بوروسيا دورتموند" حالياً المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليجا" برصيد 32 نقطة وبفارق 16 نقطة عن المتصدر "بايرن ميونخ".

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق