ميسي يتبرع بحذاء تاريخي لمكافحة أمراض سرطان الأطفال

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

قرر نجم الكرة الأرجنتينية ونادي "برشلونة" الإسباني، ليونيل ميسي، التبرع بالحذاء الذي كان يرتديه عندما سجل هدفه الشخصي رقم 644 متجاوزاً به رقم الأسطورة البرازيلية بيليه كأكثر من سجّل مع نادٍ واحد، وذلك لصالح الأعمال الخيرية ومكافحة أمراض سرطان الأطفال.

وقال نجم الكرة الأرجنتينية في بيانٍ له: "الوصول إلى الرقم التاريخي 644 هدفاً لنفس النادي يجعلني أشعر بالبهجة، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون قادراً على رد الجميل للأطفال الذين يقاتلون من أجل صحتهم".

وأضاف نجم الكرة العالمية قائلاً: "آمل في أن يؤدي المزاد خلال أبريل المقبل، إلى زيادة المعرفة بهذه القضية العظيمة".

ويتوقع أن يبقى الحذاء الذي سجّل ميسي خلاله الهدف التاريخي أمام نادي "بلد الوليد" مؤخراً، معروضاً في المتحف الوطني في كتالونيا لمدة شهر تقريباً، قبل أن يتم بيعه في مزاد لبرنامج الفن والصحة لصالح علاج الأطفال المصابين بأمراض الأورام.

وأكد مسؤلو المتحف أن هذا الحذاء سيحرز هدفاً جديداً لأنه سيساعد الأطفال المصابين بأمراض سرطانية وغيرها من الأمراض، ضمن مبادرة أطلقها المتحف لأول مرة عام 2018 بالتعاون مع مستشفى جامعة "فال ديبرون" والمعهد الكتالوني للصحة.

وكسر "البولجا" (لقب ميسي) بالهدف الذي سجله في ديسمبر (كانون الأول) 2020، الرقم القياسي البالغ 46 عاماً، لأكبر عدد من الأهداف المسجلة للاعب بقميص نادٍ واحد، والذي كان يحمله البرازيلي بيليه، عندما كان لاعباً في صفوف نادي "سانتوس البرازيلي.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق