مايكل جوردان يتبرع بـ10 ملايين دولار لبناء مركزين طبيين

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

تبرع نجم كرة السلة الأميركية المعتزل مايكل جوردن بمبلغ 10 ملايين دولار لافتتاح مركزين طبيين بالقرب من مسقط رأسه في منطقة ويلمنغتون بولاية نورث كارولينا الأميركية.

وبحسب مجلة "فوربس" الأميركية فإن تبرع نجم كرة السلة الأميركية السابق البالغ من العمر (57 عاماً) يسمح لشركة "نوفانت هيلث" بفتح مركزين طبيين للمساعدة في الرعاية الصحية وتخفيف تداعيات فيروس كورونا.

وأكدت شركة "نوفانت هيلث" في بيانٍ لها افتتاح المركزين الطبيين مطلع عام 2022، لمساعدة المجتمعات الريفية والأشخاص الذين لديهم تأمين صحي بسيط أو معدوم، حيث ستُقدم الرعاية الأولية بالإضافة إلى خدمات الصحة السلوكية والدعم الاجتماعي.

وأشارت "نوفانت هيلث" إلى أن، التبرع جاء في الوقت المناسب لأن فيروس كورونا أدى إلى اتساع فجوات المساواة الصحية بمختلف أنحاء ولاية "نورث كارولينا".

بالمقابل، قال النجم الأميركي مايكل جوردان: "ويلمنجتون تحتل مكانة خاصة في قلبي ومن دواعي السرور حقاً أن أكون قادراً على رد الجميل للمجتمع الذي دعمني طوال حياتي".

وسبق أن تبرع جوردان خلال عام 2017 بنحو 7 ملايين دولار لمؤسسة "نوفانت هيلث" نفسها، لإطلاق مركزين طبيين عائليين تحت اسم "مايكل جوردن" ضمن المناطق الفقيرة في منطقة شارلوت، وهما يقدمان الخدمات لـ4,500 مريض بالإضافة لتقديم ألف لقاح ضد فيروس كورونا.

ويملك نجم كرة السلة الأميركية السابق الفائز مع منتخب الولايات المتحدة الأميركية بدورة الألعاب الأولمبية في برشلونة عام 1992، ثروة تقدر بـ1.6 مليار دولار.

ويعد مايكل جوردان أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة العالمية والأميركية، وفاز مع فريقه "شيكاجو بولز" بلقب دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين "NBA" ست مرات.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق