عرض سيارة بورش اقتناها الراحل مارادونا للبيع في مزاد

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

عرضت سيارة من طراز "بورش 911" امتلكها أسطورة كرة القدم العالمية الراحل دييغو أرماندو مارادونا في تسعينيات القرن الماضي، للبيع في مزاد يقام في العاصمة الفرنسية باريس بين 3 و10 مارس (آذار) 2021.

وبحسب دار مزادات "بونهامز" العالمية فإن سيارة "بورش 911" ستكون أول شيء من مقتنيات سابقة لدييغو أرماندو مارادونا تعرض في مزاد للبيع، ويرجح أن يصل سعرها وفق التقديرات الأولية إلى 242.3 ألف دولار (175 ألف جنيه إسترليني).

وقال مدير المزادات بول دارفيل في بيان: "يسعدنا أن نقدم سيارة بورش النموذجية من تسعينيات القرن الماضي بمصدرها الفريد والملون، سيتمكن الفائز من الحصول على أوراق السيارة الأصلية".

وتأتي السيارة بمحرك يمتاز بقوة 250 حصان وسرعة قصوى 200 كلم\س، مع نفس الطلاء الفضي الأصلي والداخلية الجلدية السوداء الأنيقة.

وأوضحت الدار أن السيارة التي اشتراها مارادونا بين عامي 1992 و1993 عند انتقاله من "نابولي" الإيطالي إلى "إشبيلية" الإسباني، تسببت باعتقال اللاعب الأرجنتيني في ذلك الوقت، بعد قطعه الإشارة الضوئية الحمراء وقيادته لها بسرعة 120 كم/ ساعة ضمن شوارع مدينة إشبيلية الإسبانية.

وباع الراحل مارادونا سيارته "بورش" بعد رحيله عن إشبيلية، لشخص في جزيرة "مايوركا" الإسبانية، الذي باع بدوره السيارة بعد 20 عاماً إلى مجموعة فرنسية خلال عام 2016.

وفاز مارادونا الذي غادر الحياة يوم 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 متأثراً بمضاعفات في عضلة القلب، بلقب بطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986 بعد فوز الأرجنتين على ألمانيا بثلاثة أهداف لهدفين.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق