رياضة / الإقتصادي

رسمياً.. مانشستر سيتي يجدد الثقة بالبلجيكي دي بروين

 

أعلن نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي رسمياً تجديد عقد نجمه البلجيكي كيفن دي بروين (29 عاماً) لمدة 4 أعوام، وبراتب أسبوعي يصل إلى أكثر من 350 ألف يورو أو ما يعادل 300 ألف جنيه إسترليني، أي نحو 1.5 مليون يورو شهرياً و18 مليون يورو سنوياً وفقاً لتقديرات إعلامية.

وقال "مانشستر سيتي" عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "نود إعلان أن كيفن دي بروين وقع عقداً حتى صيف 2025".

بدوره، أعرب دي بروين عن سعادته بالتجديد مع الفريق السماوي بالقول: "أنا في قمة سعادتي، ومنذ الانضمام إلى مانشستر سيتي خلال 2015، شعرت وكأنني في بيتي، أعشق الجمهور، وأسرتي مستقرة هنا في مانشستر، ومستواي الكروي تطور جداً".

واستعان دي بروين باثنين من محاميه، خلال مفاوضات التجديد مع المسؤولين في "السيتزنز" (لقب مانشستر سيتي)، ليصبح من خلال العقد الجديد واحداً من أعلى اللاعبين من حيث الراتب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ومع نهاية عقده الجديد في 2025، سيكون النجم البلجيكي أمضى نحو 10 أعوام ضمن صفوف "السيتي" وهذا سيزيد من إمكانية اعتزاله اللعب داخل أسوار ملعب "الاتحاد" معقل متصدر الدوري الإنجليزي خلال الوقت الراهن.

وسجل كيفن دي بروين الهدف الأول لصالح "مانشستر سيتي" أمام "بوروسيا دورتموند" الألماني ضمن مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "الشامبيونزليج" والتي انتهت بفوز السماوي بهدفين مقابل هدف.

ونال الدولي البلجيكي دي بروين، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، بعد أن عادل الرقم المسجل باسم تييري هنري أسطورة الكرة الفرنسية ونادي "أرسنال" الإنجليزي في عدد صناعة الأهداف خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي.

وانتقل دي بروين إلى "مانشستر سيتي" في صيف عام 2015، قادماً من نادي "فولفسبورج" الألماني مقابل مبلغ 76 مليون يورو، وأسهم النجم البلجيكي بحصول السيتي على لقبي الدوري الإنجليزي 2018 و2019، و4 ألقاب من كأس الرابطة الإنجليزية "كاراباو" ولقب وحيد من كأس الاتحاد الإنجليزي.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.