أسواق الأسهم بانتظار نتائج انتخابات الكونغرس الثلاثاء

ABFMf 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تتواصل تقلبات أسواق الأسهم ومن المتوقع أن تتأثر بنتائج انتخابات الكونغرس الثلاثاء حيث تسري مخاوف لدى المستثمرين من سيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ مما قد يؤدي إلى قيام الديقراطيين في إدارة جو بايدن إلى تنفيذ خططهم بفرض ضرائب

ويشير تقرير نشره موقع ناسداك إلى أن احتمال فوز الديموقراطيين بعد يومين (5 يناير) في انتخابات ولاية جورجيا فسوف يتمكنوا عند الفوز بالمقعدين المتبقيين من السيطرة على مجلس الشيوخ بعد التعادل بعدد الاصوات 50-50 من خلال حسم تعادل الأصوات في مجلس الشيوخ من قبل تصويت نائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس -التي ستتولى المنصب بعد 20 يناير.

ومن شأن ذلك أن يحصل الديمقراطيون سيطرة فعالة على الكونغرس  وهو ما قد يعني زيادة كبيرة في ضرائب الشركات ونمو أرباح أبطأ بكثير.

ويدرج التقرير 10 عوامل قد تتسبب بالمزيد من التقلبات في أسواق الأسهم ومنها فعالية لقاح كوفيد19 واحتمال تأخر نسبة كبيرة من السكان في تلقي اللقاح.

كما يتناول التقرير عوامل عديدة أخرى مثل تأثير تأخر سداد القروض مما قد  يربك المؤسسات المالية، وعلى الرغم من أن سوق الأسهم والاقتصاد الأمريكي غير مرتبطين ببعضهما البعض ، إلا أن المد المتصاعد للائتمان والقروض والتأخر في سداد القروض العقارية في عام 2021 قد ينذر بأخبار سيئة للأسهم المالية.

وحتى الآن من غير الواضح مقدار التحفيز الذي ستحتاجه الشركات والمستهلكون لتجنب التخلف عن سداد التزاماتهم المستحقة. إذا فشل الكونغرس في تمرير حزمة حوافز إضافية ، أو إذا فرضت الحكومة الفيدرالية عمليات إغلاق أكثر صرامة بمجرد تولي بايدن منصبه، فإن حجم القروض المعدومة التي تضطر البنوك لمواجهتها قد يتجاوز سيناريوهات أسوأ الحالات.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على ABFMf وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق