واتساب تطلق خاصية الدفع الإلكتروني رسمياً في الهند

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واتساب تطلق خاصية الدفع الإلكتروني رسمياً في الهند

واتساب تطلق خاصية الدفع الإلكتروني رسمياً في الهند

انتهت الفترة التجريبية التي خضعت لها خدمة الدفع الإلكتروني عبر واتساب في الهند، والآن أصبحت متاحة رسمياً للجميع لتتيح لهم إرسال الأموال وكأنك ترسل رسالة دردشة.

بدأت واتساب اختبار الميزة قبل عامين واستخدمها أكثر من مليون مستخدم، لكنها واجهت مصاعب تشريعية وقانونية قبل إطلاقها رسمياً.

وأجرت واتساب إتفاقيات شراكة مع خمسة بنوك في الهند لتسهيل تطبيق نظام الدفع الخاص بها لتصبح مدعومة من قبل 140 بنك.

تستخدم واتساب نظام دفع يعرف باسم واجهة الدفع الموحدة UPI ونفس الطرق التي تستخدمها شركات أخرى مثل جوجل وول مارت وغيرها في الهند.

وكشف مارك زوكربيرغ عن ما فعلته الهند من خلال السماح للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الهندي لتلقي المدفوعات بطريقة إلكترونية.

والآن تواجه واتساب مشكلة! لدى الخدمة 400 مليون مستخدم نشط في الهند، وتحدد السلطات حد أقصى للمستفيدين من الخاصية بنحو 20 مليون شخص فقط لمنع الاحتكار، وستتيح لها التوسع تدريجياً لاحقاً، بدون الكشف عن تفاصيل وآلية هذا التوسع لتغطي كل المستخدمين.

يذكر أن شهر أكتوبر الماضي شهد سيطرة شبه واضحة من جوجل و PhonePe التي عالجت مدفوعات عددها 1.6 مليار عملية من أصل ملياري عملية.


المصدر:

TechCrunch

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على عالم التقنية وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق