لمنافسة كلوب هاوس.. فيسبوك تطور تطبيق تواصل بالصوت فقط

mz-mz 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
علوم وتقنية
12 فبراير، 20210

بعد أقل من أسبوع من ظهور الرئيس التنفيذي لشركة ”فيسبوك“ مارك زوكربيرغ على تطبيق كلوب هاوس Clubhouse، كشفت مصادر أن الشركة تعمل الآن على بناء نسختها الخاصة من تطبيق الدردشة الصوتية. وأثار تطبيق ”كلوب هاوس“، وهو منصة تواصل اجتماعي بها غرف للدردشة الصوتية والنصية، والتي لا يدخلها المستخدمون سوى بالدعوة، ضجة كبيرة خلال الأشهر الأخيرة.

وقال أشخاص مطلعون على المسألة لصحيفة ”نيويورك تايمز“ إن المديرين التنفيذيين لفيسبوك أمروا الموظفين بإنشاء غرف للدردشة الصوتية فقط، والتي تعرف داخل الشركة حتى الآن باسم فاير سايد ”Fireside“. ويعتقد الخبراء أن زوكربيرغ قد استخدم تطبيق ”كلوب هاوس“ لاستطلاع المنافسة في مبادرة شركته الجديدة، فبعد لحظات من انتشار أخبار ظهوره المفاجئ على ”كلوب هاوس“، امتلأ تويتر بالمحادثات حول دوافع الرئيس التنفيذي.

وقالت سال رودريغيز في تغريدة: ”كان من الصعب عدم التساؤل بينما كنت استمع لدردشة مارك زوكربيرغ على كلوب هاوس، عن دوافعه، ومتى ستطرح فيسبوك نسختها الخاصة من هذا المنتج“. وأشارت مستخدمة أخرى تدعى إيمي، إلى أن زوكربيرغ قد يطور غرف دردشة صوتية ضمن تطبيقات فيسبوك وماسينجر وواتساب. ووفقًا لصحيفة ”نيويورك تايمز“ قالت مصادر مطلعة على المسألة إن زوكربيرج كان مهتمًا منذ فترة طويلة بأشكال الاتصالات الصوتية، ولكن فاير سايد لا يزال في ”مراحل التطوير الأولى“.

شارك

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mz-mz وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق