بعد الإقبال الهائل على التطبيق.. هل كلوب هاوس مخترق أمنياً؟

mz-mz 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف تقرير صادر عن مرصد ستانفورد للإنترنت، عن وجود عيوب أمنية في تطبيق Clubhouse الاجتماعي، الذي بات من أكثر التطبيقات إقبالاً وتحميلاً في العالم حالياً.
وقال التقرير إن التطبيق الصيني يراجع ممارسات حماية البيانات بعد تقارير عن احتوائه عيوبا أمنية تركت بيانات المستخدمين عرضة للوصول من الحكومة الصينية.

من جهتها، ردت إدارة التطبيق على التقرير قائلة إنه بالرغم من أنه اختار عدم إتاحة التطبيق في الصين، فقد وجد بعض الأشخاص حلاً لتنزيل التطبيق، ما يعني أنه يمكن نقل المحادثات التي كانوا جزءا منها عبر الخوادم الصينية.
وقالت الشركة في بيان نشرته مجموعة البحث: ”بمساعدة الباحثين في مرصد ستانفورد للإنترنت، حددنا عددا قليلاً من المجالات حيث يمكننا تعزيز حماية البيانات لدينا“.
وأضاف البيان: ”نضيف تغييرات على مدار الساعات القادمة لجلب المزيد من التشفير من أجل منع عملاء Clubhouse من إرسال الأصوات إلى الخوادم الصينية، ونخطط أيضا لإشراك شركة أمان بيانات خارجية لمراجعة هذه التغييرات والتحقق منها“.
وأكد مرصد ستانفورد للإنترنت أن شركة التكنولوجيا الصينية Agora قدمت بنية تحتية خلفية لتطبيق Clubhouse، ومن المحتمل أن تتمكن Agora من الوصول إلى المحادثات الصوتية للمستخدمين، ما قد يوفر إمكانية الوصول إلى الحكومة الصينية.
وقال أيضا إنه لاحظ نقل البيانات الوصفية للغرفة إلى الخوادم التي يعتقد أنها مستضافة في الصين والصوت إلى خوادم تديرها كيانات صينية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mz-mz وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق