الارشيف / تكنولوجيا / آخر أخبار التكنولوجيا / mz-mz

أخيراً.. تحديد المنطقة التي التقطت بها صورة ويندوز الشهيرة

شغلت صورة نظام التشغيل القديم “ويندوز إكس بي” العالم على مدار سنوات حول المكان الذي التقطت فيه، ولم يخطر على بال أحد أنها حقيقة حيث كان يعتقد معظم الناس أنها مصممة.
وكشف موقع “SFGATE”، عن المكان الذي التقطت فيه الصورة، وكان ذلك في تسعينيات القرن الماضي، ثم أصبحت واسعة الانتشار في العالم، بحسب سكاي نيوز.

وبحسب المصدر فإن تلك الصورة التقطت على الطريق السريع “12” في منطقة سانوما بولاية كاليفورنيا الأميركية.
وتبين أن هذه المنطقة كانت تغطيها كروم العنب، وتم التقاطها، وقتئذ، من قبل تشارلز أورير، وكان يقود سيارته حتى يذهب لرؤية الشابة التي ستصبح زوجته فيما بعد.
وجرى التقاط الصورة في يوم من أيام الجمعة، خلال شهر يناير من سنة 1996، ويقول تشارلز إن أغلب من رأوها، وهم بالمليارات، اعتقدوا أنها ليست طبيعية”.
وأضاف أن قيادة السيارة في هذه المنطقة الأميركية، خلال شهر يناير، غالبا ما يمنحُ السائق شعورا بالنظر إلى بساط من العشب الأخضر الفسيح.
وقال تشارلز الذي يبلغ اليوم 79 عاما، بوضع الصورة في وكالة صور، وعندما فطنت إليها شركة “مايكروسوفت”، وقتئذ، دفعت له مبلغا مهما من المال مقابل الحصول على حقوقها الفكرية.
ولم يجر الكشف عن قيمة المبلغ، لكن قيل إنه من ستة أرقام أي أنه من مئة ألف أو مئات الآلاف من الدولارات.
وعمل تشارلز لمدة تقارب العقدين في صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” و”كانساس سيتي ستار”، لكنه يدرك جيدا أن صورة “ويندوز إكس بي” هي التي ستجعل الناس يتذكرونه على الدوام.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mz-mz وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.