سلطنة عمان تفرض 3 ريالات عمانية رسم الترانزيت اعتبارا من يناير القادم

موسوعة المسافر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أقرت سلطنة عمان رسم 3 ريالات عمانية على كل مسافر عابر “الترانزيت” وسوف يتم تطبيق هذا القرار اعتبارا من الأول من يناير 2021.

وقد أصدر المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الطيران المدني استنادا إلى نظام هيئة الطيران المدني.

ومن جانب آخر، فرضت سلطنة عمان شروطا على الأجانب عند الدخول إلى أراضيها في ظل أزمة جائحة كورونا.

وأكدت اللجنةُ العليا لإدارة أزمة كورونا على ضرورة حصول القادمين إلى السلطنة من كافة المنافذ الحدودية على تحليل (PCR) للفيروس بمدة لا تتجاوز 96 ساعة.

كما اشترطت اللجنة خضوع القادمين لذات التحليل عند الوصول إلى السلطنة والتزام الحجر الصحي لمدة 7 أيام مع إعادة التحليل في اليوم الثامن.

وكانت الحكومة العمانية أعلنت عن فتح الحركة الجوية لرحلات الطيران الدولية اعتبار من أكتوبر الماضي وذلك بعد توقفها منذ أواخر مارس الماضي بسبب مرض فيروس كورونا.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق