الكويت تفرض رسومًا على القادمين والمغادرين عبر مطارها

موسوعة المسافر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فرضت دولة الكويت رسومًا على القادمين والمغادرين عبر مطار الكويت الدولي، بحيث يتم إضافة 3 دنانير للراكب المغادر ودينارين للراكب القادم تضاف جميعها على سعر تذكرة الطيران وذلك مقابل خدمات المطار وإدارة العمليات.

وقد أصدر وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د.عبد الله معرفي، قرار وزارياً بتعديل الرسوم التشغيلية مقابل خدمات المطار وإدارة العمليات، بحيث يتم إضافة 3 دنانير للراكب المغادر ودينارين للراكب القادم تضاف جميعها على سعر التذكرة ابتداء من 1 يونيو المقبل.

وسيشمل تطبيق الرسوم المواطنين والمقيمين على حد سواء، موضحا أن الية تحصيل الرسوم ستكون عبر التنسيق مع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

وبين معرفي أن الهدف من زيادة الرسوم هو تعظيم إيرادات الدولة مقابل الخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي نظير عمليات التشغيل سواء من إدارة العمليات او إدارة الهندسة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق