المملكة العربية السعودية تحذر دخول غير المواطنين من 20 دولة

موسوعة المسافر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم مؤقتا للقادمين من 20 دولة، وذلك اعتبارًا من الساعة 9 من مساء اليوم الأربعاء الثالث من فبراير الجاري.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت إعادة تشغيل الرحلات الدولية من وإلى المملكة، إلا أن الهيئة العامة للطيران المدنى السعودي، أصدرت تعليمات وضوابط إلى جميع شركات الطيران العاملة بالمطارات السعودية، بتعليق السفر إلى الدول التى تفشى فيها فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضحت الهيئة، أنه سيتم تعليق السفر إلى دول الهند، البرازيل والأرجنتين، كما يمنع قدوم أى شخص تواجد بتلك الدول خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه إلى المملكة على أن يستثنى من ذلك الدعوات الرسمية الحكومية.

وأضافت أن قرار السعودية بتعليق السماح بدخول غير المواطنيين والدبلوماسيين من 20 دولة تشمل الإمارات، أميركا، مصر، تركيا، ألمانيا، البرازيل، الأرجنتين، باكستان، الهند، اليابان، لبنان، فرنسا، بريطانيا، إيطاليا، السويد، سويسرا، وجنوب أفريقيا.

ويشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

ويكون دخول المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من هذه الدول أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة السعودية.

وجددت وزارة الصحة السعودية تذكيرها بضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية في ما يتعلق بعدد إصابات فيروس كورونا بالمملكة، مؤكدة ثقتها في وعي المواطن.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق