مطار الكويت يفرض عقوبات صارمة على مزوري شهادات فحص كورونا

موسوعة المسافر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فرضت السلطات في مطار الكويت الدولي إجراءات عقابية على أي راكب يقوم بتزوير شهادات فحص الكشف عن فيروس كورونا، بأن يتم إرجاعه مرة أخرى على ذات الرحلة ومحطة السفر القادم منها، مع تسجيل غرامة مالية بحق شركة الطيران الناقلة له بقيمة 500 دينار عن كل راكب مزور.

وفي حالة إذا كان الراكب مواطنا كويتيا، يتم فحصه في المطار مرة أخرى، لتطبيق الإجراءات الصحية عليه، والسماح له بالدخول إلى البلاد مع تسجيل غرامة بحق شركة الطيران الناقلة.

وسيقضي تطبيق برنامج muna المختص بربط المختبرات الخارجية حول العالم، على أي عمليات تزوير في شهادات فحص الـPCR، كون المختبرات الخارجية التي سيجري بها المسافر الفحص معتمدة من قبل السلطات الصحية في الكويت.

وكان مجلس الوزراء كلف وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة المالية بتطبيق برنامج muna على جميع الركاب القادمين إلى الكويت.

ومن جانب آخر، وجهت الإدارة العامة للطيران المدني شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي تفيد باستمرار خفض أعداد القادمين إلى الكويت لتصبح بواقع 35 راكبًا فقط في الرحلة الواحدة لجميع الشركات الأجنبية ليتقلص بذلك عدد القادمين الى البلاد.

وتأتي تعليمات الإدارة بناء على توصيات من وزارة الصحة بتخفيض أعداد القادمين الى البلاد بشكل كبير للغاية، مشيرة إلى أن شركتي الكويتية والجزيرة تم استثناؤهما من العدد 35 راكبا ليتناسب التشغيل مع الشركات الاجنبية العاملة في الوجهة نفسها.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق