مطار البحرين الدولي يعتمد أحدث تقنيات تاليس لضمان أمن وراحة المسافرين

موسوعة المسافر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تمكنت “تاليس” المزود الرئيسي لحلول الأمن والاتصالات المتكاملة للبنى التحتية الحيوية، في تسليم المرحلة الأولى من مبنى المطار الجديد كجزء من مشروع تحديث مطار البحرين الدولي.

ويخضع مطار البحرين الدولي حاليًا، لبرنامج تحديث شامل على مرحلتين لبناء ما مساحته 210000 متر مربع، أي ما يعادل أربعة أضعاف حجم المبنى الحالي، لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر سنويًا.

وتعد هذه خطوة هامة في رحلة تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين والهادفة لتعزيز سمعة البلاد كمركز رائد للطيران في المنطقة.

وقد نجحت تاليس على مدى ثلاثين عامًا في بناء شراكات راسخة مع مختلف مؤسسات القطاع العام في المملكة، بما في ذلك وزارة المواصلات والاتصالات.

وتعد الآن واحدة من الشركاء المحليين الرئيسيين في دعم القطاعات الحيوية في البحرين، والذي يتضح من التزامها بالبحرنة ودعم المواهب المحلية من أجل تطوير القدرات السيادية بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030.

وتعتزم تاليس من خلال شركتها المحلية في البحرين، الإسهام في دعم طموحات المملكة لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة يتمتع ببنية تحتية مدنية وأمنية متميزة، مع قاعدة تقنية صناعية محلية قوية لتحقيق استراتيجيات النمو والتوطين والتصنيع.

وتم اختيار تاليس لتوريد حل متكامل يغطي جوانب الأمن والسلامة وعمليات المطار، بالإضافة إلى الاتصالات والبنية التحتية لمبنى مطار البحرين الدولي ومواقف السيارات ومجمع المرافق المركزي. وتركز هذه التقنيات على الأمن الذكي، والذي يعتمد على حلول معيارية متقدمة كتحليلات الفيديو، والتقاط السلوكيات والظروف غير الطبيعية، والإدارة الذكية للحوادث، وأدوات إدارة الموارد.

وبفضل خبرتها الطويلة في صناعة النقل الجوي وأمن المطارات وإدارة الهوية، تمكنت تاليس من توفير عرض متكامل لتأمين وتحسين جميع عمليات المطار.

وعبر تعزيز مركزية إدارة العمليات يمكن لمطار البحرين الدولي ضمان استمرار تدفق حركة المرور داخل المطار مع تلبية جميع متطلبات الأعمال الكبيرة، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل أوقات الانتظار وتوفير أفضل ظروف السلامة الممكنة، وتطوير تجربة المسافرين، ورفع أداء البنية التحتية.

كما تتيح حلول تاليس أيضًا التوصل لمؤشرات الأداء ذات الصلة واللازمة لصنع القرارات الحاسمة في الوقت الحقيقي لجعل المنظومة أكثر كفاءة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق