إطلاق 10 من أسماك القرش في محمية جبل علي

موسوعة المسافر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قامت بلدية دبي بالتعاون مع فندق أتلانتس بإطلاق عشرة من أسماك قرش السجاد العربي “اليريور Arabian carpet shark” في محمية جبل علي للحياة الفطرية، حيث تمت تربية هذه الأسماك في مربى فندق أتلانتس بقصد إطلاقها في البيئة البحرية للمساهمة في الحفاظ عليها وتكاثرها.

وقد جاء ذلك تزامناً مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم البيئة الوطني، حيث نظمت بلدية دبي ندوة افتراضية تحت شعار “التعافي الأخضر”.

وشهدت الندوة حضور مجموعة من المشاركين على الصعيد المحلي والعربي والعالمي، وتم خلالها تسليط الضوء على مفهوم التعافي الأخضر وتجربة الدول المشاركة فيه وكيفية الاستفادة من تجربة كل بلد،إضافة إلى عرض الأفلام الخاصة بمجال البيئة والتي تستعرض مفاهيم التعافي البيئي.

وتعاونت بلدية دبي مع عدد من الجهات لإثراء محتوى الندوة والاطلاع على أفضل الممارسات التي تقوم بها مختلف الجهات في سبيل المحافظة على البيئة ومشاركتهم الإيجابية في حمايتها.

كما شاركت هيئة البيئة في أبوظبي من خلال عرض يركز على استخدام الطاقة المتجددة في قطاعي المياه والزراعة في دولة الإمارات، وقدمت شبكة بيئة أبوظبي محاضرة حول البصمة الكربونية والتغير المناخي.

كما قام مركز البيئة والمدن العربية بعرض تجربة تطبيق برامج منظمة التعليم البيئي والعلم الأزرق والتي تروج لنمط العيش المستدام وطرح مبادرات الحفاظ على الموارد الطبيعية، وعلى أهمية تأسيس وممارسة تعليم بيئي وسياسات استدامة إيجابية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق