الارشيف / أسواق / سياحة وسفر / موسوعة المسافر

الخطوط المالیزیة تقدم بطاقة السفر الصحیة الرقمیة للمسافرین

تعتزم الخطوط الماليزية تقدیم بطاقة السفر الصحیة الرقمیة لمسافريها، وذلك في إطار تمكین السفر الآمن خلال فترة ما بعد جائحة “كوفید-19”.

وقد أفادت الشركة في بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية، إن ھذه البطاقة ستضم وحدات من جواز سفر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ما يساعد المسافرين على إنشاء جواز السفر الرقمي على التطبيق الهاتفي التابع للخطوط الجوية الماليزية.

وأوضحت أن هذه البطاقة الرقمية ستمهد الطريق أمام المسافرين للاستفادة من تجنب “اللمس اليدوي” للحد من انتشار العدوى طوال رحلاتهم.

وأضافت الماليزية أنه بإمكان المسافرین اختیار موعد وبموافقة السلطات الصحیة لإجراء فحص صحي لكوفید-19، أو توفیر شھادة تطعیم لقاح كوفید-19 على ھواتفھم المحمولة، مما یجعل متطلبات سفرھم أسھل.

ومع بدء برنامج التطعيم الوطني في ماليزيا، أعرب العديد من العاملين في مجال السياحة والطيران عن تفاؤلهم بتدشين “بطاقة السفر الصحية الرقمية” في وقت يعمل الاتحاد الدولي للنقل الجوي على تطوير مثل هذا النظام.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.