الارشيف / أسواق / سياحة وسفر / موسوعة المسافر

مطار الملكة علياء الأول في الشرق الأوسط بفئة المطارات ذات القدرة الاستيعابية

أحرز مطار الملكة علياء الدولي المركز الأول ضمن فئة “المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط”، وذلك للعام الثالث على التوالي والمرة الرابعة في تاريخه.

ويعدّ هذا اللقب الممنوح من قبل المجلس الدولي للمطارات، اللقب الأعلى مكانة الذي يمكن منحه لمشغلي المطارات حول العالم، ويأتي بناءً على نتائج استطلاع جودة خدمات المطارات لعام 2020.

كما تم تكريم مطار الملكة علياء الدولي من خلال مبادرة “صوت العميل” والتي تعدّ مبادرة عالمية أطلقها المجلس الدولي للمطارات لتقدير المطارات التي استمرت في منح الأولوية للاستماع والتواصل مع المسافرين خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويشارك مطار الملكة علياء الدولي هذا التقدير الجديد مطارين آخرين فقط في منطقة الشرق الأوسط، و139 مطارًا آخر حول العالم.

وتمّ التأهل لمبادرة “صوت العميل” وهي مبادرة منفصلة عن جوائز استطلاع جودة خدمات المطارات المعروفة عالميًا، بعد نجاح “مجموعة المطار الدولي” في جمع البيانات المطلوبة للبرنامج لفهم توقعات المسافرين بشكل أكبر خلال الجائحة.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.