الارشيف / أسواق / سياحة وسفر / موسوعة المسافر

مطار أبوظبي الدولي الأفضل أوسطياً بتجربة المسافرين

صنف المجلس العالمي للمطارات مطار أبوظبي الدولي كأفضل مطارات الشرق الأوسط في تجربة المسافرين وتقديم أفضل الخدمات لهم للعام 2020 في ظل جائحة “كوفيد-19”.

وقد أشار التصنيف إلى أن مطار أبوظبي الدولي هو المطار الوحيد الذي حصل على هذا التصنيف في الشرق الأوسط تحت فئة المطارات التي تستقبل بين 15 إلى 25 مليون مسافر.

في وقت تم تصنيف مطار الملكة علياء الدولي في عمّان بالأردن كأفضل مطارات الشرق الأوسط في تجربة المسافرين والخدمات لهم خلال الجائحة، وذلك ضمن فئة المطارات التي تستقبل بين 5 إلى 15 مليون مسافر.

ويأتي ذلك بعد أن كشف المجلس أمس الفائزين بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين في المطارات بمنطقتي آسيا والباسيفيك، والشرق الأوسط، حيث تم تحديد الفائزين بجوائز أفضل المطارات في تلك المنطقتين بناء على تقييمات وتجارب المسافرين.

وبحسب المجلس، حصل 28 مطاراً من منطقة آسيا والباسيفيك ومطاران بالشرق الأوسط بينهما مطار أبوظبي الدولي على جائزة أفضل المطارات لتجارب المسافرين.

كما حدد المجلس أيضاً جائزة جديدة لأفضل إجراءات التعقيم في المطارات، حيث حصل عليها مطاران في منطقة الشرق الأوسط، وهما مطار الملك خالد الدولي في الرياض بالمملكة العربية السعودية ومطار صلالة في عُمان.

ويتخذ مطار أبوظبي الدولي حزمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية في جميع المرافق التابعة له، للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمسافرين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

فضلاً عن إطلاق مبادرة سفراء الصحة والسلامة، حيث يتخصصون في دعم ومساعدة المسافرين من خلال الإجابة عن تساؤلاتهم وتقديم المشورة لهم حول كيفية بقائهم بأمان والتأكيد على الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء معدات الحماية الشخصية، وتوفير معقمات لليدين.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.