الارشيف / أسواق / سياحة وسفر / mz-mz

بالصور: تعرف على أفضل الشواطئ في المملكة

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

تمتلك المملكة العديد من الشواطئ الجميلة؛ فهي تطل على واجهات بحرية مختلفة، وتعتبر شواطئها من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة.
وتوفر شواطئ المملكة على البحر الأحمر والخليج العربي إطلالات طبيعية ساحرة تجعلها واحدة من أهم معالم الجذب السياحي، ونستعرض خلال التقرير التالي أجمل وأبرز شواطئ المملكة وأكثرها شعبية.

شاطئ جزر فرسان – جازان:


تضم جزر فرسان في جازان حوالي 150 جزيرة صغيرة، تمتد لمسافة 300 كم وبعرض 1050 كم جنوب شرق ساحل البحر الأحمر، وتتميز شواطئ جزيرة فرسان بمناخ لطيف وطبيعة خلّابة ومُميّزة، حيث يمكنك ممارسة السباحة والتخييم بعيدًا عن أجواء الفنادق والمنتجعات السياحية المعتادة.

شواطئ أملج – تبوك:

تضم مجموعة من أجمل الجزر، لذا يُطلق على هذا المكان اسم “جزر المالديف السعودية”، ويتضمن مرسى للقوارب ليتمكن الزوار من القيام برحلات بحرية والتمتع بأروع المناظر لرؤية الأسماك الملونة والدلافين في المياه الزرقاء النقية.

شاطئ حقل – تبوك:


يشتهر بوجود سفينة نصف غارقة فيه وهي سفينة يونانية اصطدمت بشعاب مرجانية وغرقت منذ حوالي عقدين، ويعتبر هذا المكان واحداً من أكثر شواطئ المملكة شعبيةً، إذ إنه يوفّر أروع الإطلالات لخليج العقبة حيث يمكنك رؤية جبال سيناء من بعيد.

شاطئ نصف القمر “الهاف مون” – الخبر:

شكله من الأعلى يشبه نصف القمر، ويعتبر من أبرز الأماكن السياحية في الخبر، طوله نحو 700 كلم، ويمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من النشاطات فيه، مثل السباحة، وصيد الأسماك، والمشي على الرمال، وممارسة الكثير من الرياضات.

بحيرة دومة الجندل – الجوف:

هي بحيرة اصطناعية موجودة في منطقة دومة الجندل في الجوف، ومع مرور السنوات، باتت من أهم معالم السياحة التي تعتبر من فئة الشواطئ في المملكة، ويستقبل هذا المكان الكثير من الزوار في فصل الصيف، كما يعتبر مقراً لأبرز الفعاليات الترفيهية الصيفية في المملكة.

شاطئ الرمال الفضية – جدة:

طبيعة هذا المكان تجعله واحداً من أجمل الشواطئ في الشرق الأوسط، إنه أشبه بلوحة فنية، تتداخل فيها ألوان الرمال البيضاء مع تدرجات المياه الزرقاء. يعتبر شاطئ الرمال الفضية من أفضل الوجهات السياحية في المملكة، حيث يمكن الاستمتاع بمختلف الرياضات المائية، مثل السباحة، الغطس، ركوب الأمواج وغيرها.

شاطئ النورس الفضي – جدة:

يعد من أجمل شواطئ المملكة وأكثرها نقاءً ونظافة، ويوفر خدمات ترفيهية على درجة عالية من الرقي والفخامة تشبه كثيرا الشواطئ الغربية، مثل: مرسى لليخوت والقوارب، ومطاعم راقية ومُتنوعة، ومرافق للتشمس وممارسة الرياضات المائية، كما يتمتع الشاطئ بمناخ مُعتدل على مدار العام.

شاطئ الدرة – جدة:

من أشهر الشواطئ في المملكة، ويتميز عن غيره بأنه يضم مدرسة لتعليم هواية الغوص، بالإضافة إلى منتجع لرياضة الجولف، كذلك يوجد في هذا الشاطئ أكبر “بارك مائي” في المملكة، للاستمتاع بالألعاب الترفيهية في وسط البحر.

شاطئ العقير – الأحساء:

يعد من أقدم شواطئ المملكة، ويقع على بُعد 40 كم من مدينة الهفوف، ويُعد أحد أهم معالم جذب السياحة المحلية والخليجية للمدينة والمملكة بصفة عامة، ويكتظ هذا المكان بالزوار في فصل الصيف، الذين يستمتعون بالجلوس على الرمال والسباحة في المياه الزرقاء.

شاطئ الفناتير – الجبيل:

يعتبر واحداً من أجمل شواطئ المملكة المُطلة على الخليج العربي وأكثرها شعبية وازدحاما بالسكان المحليين قبل السياح الأجانب، وهو مثالي لتنزه العائلات بصحبة الأطفال حيث يُمكنهم اللهو وممارسة الرياضات الشاطئية المختلفة.

شاطئ الواجهة البحرية – ينبع:

يعد من أرقى شواطئ المملكة العائلية، ويتميز الشاطئ برماله الذهبية الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية، ويمكن ممارسة الصيد والغوص في أعماق البحر والاستمتاع بمُشاهدة الأسماك المُلوّنة والشعاب المرجانية حمراء اللون، أو التنزه على امتداد الشاطئ الذي يتميّز بالهدوء.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mz-mz وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.