الارشيف / أسواق / سياحة وسفر / موسوعة المسافر

مطار العلا الدولي يستقبل أولى رحلات طيران ناس

استقبل مطار العلا الدولي أولى رحلات طيران ناس المباشرة القادمة من مدينة الرياض، عبر طائرة من نوع A320 neo، الأحدث في فئتها التي انضمّت مؤخراً إلى أسطول طيرن ناس، وتحمل شعار “عام الخط العربي” ضمن شراكة طيران ناس لمبادرة وزارة الثقافة في هذا الإطار.

وكان في استقبال الرحلة عند وصولها إلى مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا، وفد ممثل عن الهيئة الملكية بالعلا وعدد من منسوبي الشركة.

وتشكل مدينة العلا أحدث إضافة إلى شبكة طيران ناس الداخلية، الذي سيقوم بتسيير رحلتين أسبوعياً أيام الأربعاء والسبت بين الرياض والعلا، ويمكن للمسافرين على متن طيران ناس، حجز رحلاتهم بين الرياض والعلا، عبر جميع قنوات ‏الحجز لطيران ناس عبر الموقع الإلكتروني، وتطبيق طيران ناس للهواتف ‏الذكية، مركز الاتصال أو من خلال وكلاء السفر.

وقد شهد  مطار العلا العديد من الأعمال التطويرية شملت التوسعة الشاملة ليصير خامس أضخم مهبط طائرات في المملكة بمساحة إجمالية تقدر بـ2.4 1,000,000 متر مربع، وقد تصاعفت القدرة الاستيعابية لمهبط الطائرات بثلاثة أضعاف، وأمسى بإمكانه استقبال 15 رحلة تجارية في ذات الوقت، وجرى إعداد مهبط الطائرات بممرات ثانوية للطائرات تقدر مساحتها بـ110 آلاف متر مربع، إضافة إلى ذلك مساحة خدمات تصل مساحتها 89 1000 متر مربع.

وأعرب بندر المهنا الرئيس التنفيذي لطيران ناس، عن شكره لكل من هيئة الطيران المدني السعودي والهيئة الملكية بالعلا على جهودهما وتعاونهما مع طيران ناس لتحقيق هدف مشترك يتمثل بتعزيز حضور مدينة العلا التاريخية على خريطة السياحة الداخلية والعالمية.

وأكد حرص طيران ناس على تقديم أفضل خدمة للمسافرين الراغبين بزيارة هذه المدينة التاريخية الفريدة، وذلك في إطار الإستراتيجية العامة للشركة الهادفة إلى الارتقاء بتجربة السفر في المملكة، سواء لناحية الخدمات أو الأسعار وبما يسهم في تحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وبدوره، قال رئيس التسويق وإدارة الوجهات السياحية في الهيئة الملكية بالعلا فيليب جونز: “نرحب بطيران ناس في مدينة العلا ونتطلع إلى قيام طيران ناس بتسيير رحلات داخلية إضافية من مدن أخرى في المملكة، والواقع أن مدينة العلا هي وجهة متميزة على مستوى العالم ونحن نحث سكان المملكة على اختبار وعيش تقافتهم وإرثهم الحضاري والتاريخي من خلال هذه الوجهة الفريدة”.

وأضاف جونز: “ومع القرار بإعادة تسمية مطار العلا الدولي بمطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا وانضمامه إلى قائمة المطارات الدولية في المملكة، نتحضر للانفتاح على السياحة الدولية وبالتالي ترسيخ مكانة العلا كوجهة عالمية مُدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، إنما مع لمسة سياحية عصرية ومواكبة للمستقبل. كما نعمل على ربط ثقافة الماضي بإمكانات المستقبل من أجل تقديم وجهة سياحية راقية للعالم”.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.