أسواق / سياحة وسفر / موسوعة المسافر

المجلس الدولي للمطارات يتيح الإجراءات الصحية على خرائط Apple

أعلن المجلس الدولي للمطارات (ACI) أنه سيتم عرض بيانات التدابير الصحية للمطارات بخصوص فيروس “كوفيد-19” عبر خرائط Apple، ما يتيح للمسافرين الوصول بسهولة إلى الإرشادات الصحية بالمطار والمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد المجلس الدولي للمطارات أنه يمكن الآن لمستخدمي iPhone و iPad و Mac البحث ببساطة عن مطار في خرائط Apple والعثور على صفحة ويب “COVID-19” الخاصة بالمطار أو المتطلبات المحلية للركاب مباشرة.

ويتم ذلك باستخدام المعلومات التي تم جمعها من المطارات من خلال بوابة الإجراءات الصحية على شبكة الإنترنت الخاصة بـ ACI، حيث تلتقط بيانات ACI التدابير الجديدة المتعلقة بالصحة التي يتم تنفيذها في المطارات استجابة لـ “COVID-19”.

كما تتوفر أيضًا معلومات أكثر تفصيلاً حول الإجراءات الصحية المعمول بها في المطارات الفردية حول العالم من خلال تطبيق “Check & Fly” للهاتف المحمول التابع لـ ACI وبوابة الركاب. 

ويوفر تطبيق “Check & Fly” وسيلة للمطارات للتواصل مباشرة مع الركاب حول ما يمكن توقعه عند التخطيط للسفر، ومساعدتهم على تلبية أي متطلبات، وجعل رحلاتهم أكثر سلاسة وكفاءة، وهناك عمل مستمر مع المطارات لتجريب المزيد من الحلول للمساعدة في استعادة الصناعة، بما في ذلك معيار للاختبار الصحي في المطارات ومعلومات السفر.

وتتوفر البيانات أيضًا عبر واجهة برمجة التطبيقات (API)، وتستند جميع الحلول إلى معيار خدمات المعلومات الموصى بها من قبل مجتمع الطيران (ACRIS) الذي يمكّن الأطراف الثالثة مثل شركات الطيران ومطوري التطبيقات، من الوصول إلى البيانات.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.