أسواق / سياحة وسفر / موسوعة المسافر

منع المواطنين في الكويت من السفر اعتبارا من 22 مايو إلا بشرط واحد

أعلنت الكويت منع المواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، ضمن فئات عمرية محددة، من السفر إلى خارج البلاد، ما لم يكونوا قد تلقوا لقاحا ضد فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الإعلام الكويتية عبر “تويتر”: “عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، ما لم يكن (الراغب في السفر) قد تحصن من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تلقيه اللقاح، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم اعتبارا من يوم السبت 22/5/2021”.

وقد أعلنت مصادر مسؤولة، أن أي مواطن يستطيع السفر للخارج، حيث لا توجد شروط تمنع أحدا من السفر، لكن توجد عدة ضوابط عند المغادرة منها التزام المغادرين بالتسجيل في منصة “كويت مسافر”، ودفع التأمين الصحي الذي يغطي فترة السفر في حالة الإصابة بالفيروس، وتوقيع التعهد الموجود على منصة “كويت مسافر”، والحصول على شهادة PCR تثبت سلبية الإصابة للدول التي تتطلب ذلك.

ويلتزم القادمون بتطبيق “شلونك”، والحصول على شهادة PCR مدتها 72 ساعة تثبت سلبية الإصابة من فيروس كورونا والالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع واحد لمتلقي اللقاح، وأسبوعين لغير المطعمين، منهما أسبوع بالفندق والأسبوع الثاني منزلي، مع استمرار منع دخول غير الكويتيين باستثناء الأطباء والديبلوماسيين والعمالة المنزلية.

وأشارت المصادر إلى ان كل هذه الضوابط تحت النظر وفق المنظومة الصحية المتضمنة 5 أسس جوهرية، مؤملة أن يخفف مجلس الوزراء من تلك الضوابط.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على موسوعة المسافر وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.